تقوم شركة Xiaomi بإيقاف MiUI، واستبداله بنظام HyperOS

by -464 Views

– تم الرد أخيرًا على الشائعات حول واجهة Xiaomi الجديدة. قامت الشركة المصنعة للهواتف المحمولة الصينية بتغيير واجهة الشركة بالكامل، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم MiUI، إلى HyperOS.

تم الكشف عن هذا التغيير من خلال منشور للمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، Lei Jun على منصة X (Twitter سابقًا) بالمقبض @leijun. وقال جون أن HyperOS هي الواجهة الجديدة للشركة.

قال Lei Jun نقلًا عن X Twitter @leijun: “اليوم يمثل لحظة تاريخية. بعد تطويره لسنوات، أصبح نظام التشغيل الجديد لدينا، #XiaomiHyperOS، جاهزًا للظهور لأول مرة رسميًا في #Xiaomi14Series”.

يمثل اليوم لحظة تاريخية. بعد سنوات من العمل الجماعي، من المقرر أن يظهر نظام التشغيل الجديد #XiaomiHyperOS لأول مرة رسميًا على #Xiaomi14Series. pic.twitter.com/bNJqIyD8y0

تم التعبير عن نفس البيان أيضًا من قبل VP Xiaomi Global، Alvin Tse على X Twitter. ومن خلال حساب يحمل المقبض @atytse، أكد ألفين على أن HyperOS هي الواجهة الجديدة للشركة.

قال المدير القطري السابق لشركة Xiaomi Indonesia على موقع X Twitter، مع وضع علامة على @miuirom، وهو حساب مخصص لمشاركة الأخبار حول MiUI: “متحمس جدًا لمشاركة الإعلان الكبير، نظام Xiaomi HyperOS الجديد”.

مثل Lei Jun، كشف Alvin أيضًا عن توفر واجهة Xiaomi الجديدة. وفقًا لألفين، سيكون HyperOS متاحًا لأول مرة على الهاتف الرائد للشركة، وهو Xiaomi 14. وستحل هذه الواجهة أيضًا محل MiUI تدريجيًا عالميًا بدءًا من عام 2024.

متحمس جدًا لمشاركة إعلان @miuirom الكبير – نظام Xiaomi HyperOS الجديد كليًا!

سيتم تثبيته مسبقًا مع أحدث سلسلة Xiaomi 14 الرائدة وسيحل محل MIUI تدريجيًا. لا أستطيع انتظار هذا العصر الجديد من الأداء الفائق والسلاسة والاتصال عبر الهواتف الذكية x AIoT! pic.twitter.com/CFGHapjziB

لا تزال التفاصيل الأخرى حول HyperOS غير معروفة. قال ألفين فقط أن HyperOS سيجلب عددًا من المزايا، بدءًا من الأداء وحتى الاتصال بين الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء المختلفة القائمة على الذكاء الاصطناعي (AIoT).

وهذا ما أكده أيضًا Lei Jun عبر وسائل التواصل الاجتماعي Weibo في الصين. قال Lei Jun أن HyperOS سيدعم النظام البيئي لمنتجات Xiaomi بالكامل في 200 فئة، بما في ذلك المنزل الذكي والسيارات وغيرها الكثير.

وقال لي: “في عام 2014، عندما بدأت أعمال إنترنت الأشياء في التطور، بدأنا في استكشاف التطوير والتحقق. وفي عام 2017، تم إطلاق البحث والتطوير رسميًا لنظام تشغيل جديد لدعم جميع الأجهزة والتطبيقات البيئية من خلال إطار نظام متكامل”. يونيو، حسبما ذكرت هيئة أندرويد.

وأضاف Lei Jun أنه تم تطوير HyperOS مع تكامل Android، بالإضافة إلى نظام Vela الذي طورته شركة Xiaomi نفسها.

13 عامًا من الاعتماد على MiUI

حتى الآن، تم استخدام MiUI لفترة طويلة من قبل العديد من هواتف Xiaomi الذكية وعلاماتها التجارية الفرعية، مثل Poco وRedmi. هذه الواجهة موجودة منذ أغسطس 2010 ولا تزال قيد التطوير حتى الجيل الرابع عشر على الأقل أو تسمى MIUI 14 والتي سيتم إصدارها في ديسمبر 2022، حسبما أفاد به موقع Arynews.tv، الأربعاء (17/10/2023).

يمثل وجود HyperOS أيضًا نهاية تاريخ MIUI الذي رافق العديد من منتجات Xiaomi ومجموعة علامتها التجارية الفرعية.

لقد تطورت الأخبار حول استبدال MiUI مؤخرًا. ومع ذلك، ذكرت الشائعات التي تم تداولها سابقًا أن واجهة MiUI البديلة ستكون MiOS.

بالإشارة إلى البيان التنفيذي لشركة Xiaomi، أصبح من الواضح الآن أن البديل لـ MIUI يسمى HyperOS، وليس MiOS.

صدر مع Xiaomi 14

كما قال اثنان من المسؤولين التنفيذيين في شركة Xiaomi، فإن HyperOS سيكون حاضرًا في نفس وقت ظهور Xiaomi 14. ولسوء الحظ، لم تعلن الشركة رسميًا عن الجدول الزمني لإطلاق هاتفها المحمول الرائد.

وفقًا للشائعات المتداولة، سيتم إصدار Xiaomi 14 في نهاية عام 2023، أو في شهر ديسمبر تقريبًا. لأن سابقه، Xiaomi 13، ظهر أيضًا لأول مرة في الصين في 11 ديسمبر 2022.

يقال إن هذا الهاتف الذكي سيأتي بعدد من المواصفات المثيرة للاهتمام بدءًا من كاميرا Leica ودقة شاشة 1.5K إلى مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3.

وبصرف النظر عن ذلك، يقال أيضًا أن هاتف Xiaomi 14 مزود بشحن سريع بقدرة 90 وات وغرفة تبريد أكبر للحفاظ على استقرار درجة حرارة الهاتف المحمول، تم تجميعها بواسطة KompasTekno من Gizmochina.